سمير عبد الرزاق ياسين مصطفى
  • "إسهام نظم المعلومات الإستراتيجية في إدارة الأزمات التسويقية دراسة استطلاعية لآراء القيادات الإدارية في شركة الحكماء لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية / نينوى"
  • تسعى الدراسة إلى بيان مفهوم نظم المعلومات الاستراتيجية والذي يؤمل لمخرجاته أن تسهم في دعم أو تشكيل الاستراتيجية التنافسية وتنفيذها باستخدام الحاسوب وإسناد قرارات الإدارة العليا في المنظمة بالمعلومات الاستراتيجية للحصول على تقدم في الموقف التنافسي من خلال كفاءة ومرونة عناصر النظام الأربع وقدرتها في تحليل ادارة الازمات التسويقية والوقوف على مسبباتها الداخلية والخارجية وتحديد الأطراف الفاعلة والمؤثرة فيها واستخدام كل الإمكانيات المتاحة للوقاية من الأزمات ومحاولة معالجتها او تفادي تكرارها . يسعى البحث الحالي إلى دراسة مدى إسهام نظم المعلومات الاستراتيجية بعناصره الأربع (المدخلات وعمليات المعالجة والمخرجات والتغذية العكسية) في ادارة الأزمات التسويقية لمنظمات الأعمال في محاولة لتطبيق المنهج المتكامل لإدارة الأزمة التسويقية والذي يوفر إدارة رشيدة تتجه نحو الإدارة العلمية التي تقوم على التخطيط الواعي. والتوجيه الفعال الذي يقوم على سرعة الاتصال بمواقع الأحداث.

  • PDF