نشر بحث مشترك لمجموعة من تدريسيي كلية الحدباء الجامعة

A group of academic professors from the faculty  of Al-Hadba University college publish  joint research

من خلال التعاون البحثي بين المجموعات البحثية في كلية الحدباء الجامعة نشر التدريسيين في قسم الصيدلة بحثا مشترك يظهر بوصفه خلاصة لتلاقح افكارهم تحت عنوان  COVID-19 AND VACCINATION EFFECT ON CVD PATIENTS AND BIOLOGICAL PARAMETERS في مجلة  Globus an International Journal of Medical Science, Engineering and technology
والباحثون هم م.م. رغدة زكريا مطلك و م.م.أيمن زهير رجب و م.م.آية إحسان جميل و م.م.زهراء حازم عبدالباقي
Academic Professors from Al-Hadba University College cooperate through research groups to publish new research. Professors in the Department of Pharmacy published joint research that exhibits a summary of the cross-fertilization of their ideas under the title (COVID-19 and the Effect of Vaccination on Patients with Cardiovascular Diseases and Biological Parameters). In the journal Globus an international journal of medical sciences, engineering, and technology.
The researchers are 
Asst.Lect.Raghda Zakaria Mutlaq, 
Asst.Lect. Ayman Zuhair Ragab,
Asst.Lect.Aya Ihsan Jami,
and Asst.Lect. Zahraa Hazem Abdel-Baqi.
ملخص البحث العدوى الوبائية لـ COVID-19 ومطاعيمها وتداخلها مع أمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال العديد من آليات التدخل ,مما يؤدي إلى مضاعفات تصيب المرضى. تحدث مضاعفات الأمراض القلبية الوعائية من لقاح COVID-19 SARS-2 و mRNA من خلال التأثير على ارتباط مستقبلات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2) وتحفيز RAAS لإنتاج بداية للالتهاب بواسطة الإنترلوكينات (IL-6) والسيتوكينات ، CD4 ، ITP وخلية Th1 التي تتدخل في إنتاج التهاب عضلة القلب ونقص الصفيحات وتصلب الشرايين.
الصور المرفقة :