تحت شعار التكامل العلمي بين العلوم الاكاديمية والتطبيقية
اقامت كلية الحدباء الجامعة المهرجان الطلابي الخاص بمشاريع تخرج قسم هندسة تقنيات الحاسوب بدورته الحادية عشر وحرصاً من عمادة الكلية على تهيئة الخريجين للعمل ضمن القطاعين العام والخاص قامت الكلية بدعوة مدراء وكوادر الدوائر الحكومية والخاصة في محافظة نينوى للاطلاع على مشاريع وبحوث طلبتنا الاعزاء التي نالت على استحسانهم وامكانية الاستفادة منها مستقبلاً ضمن انشطة مؤوسساتهم .
حيث ابتدأ الحفل بالنشيد الوطني وبعدها كلمة عميد كلية الحدباء الجامعة أ.م.د. حسن صبحي العباس حيث رحب بالضيوف واشاد بالتعاون الحاصل بين كلية الحدباء الجامعة والقطاعين الحكومي والخاص، ثم استعرض رئيس قسم هندسة تقنيات الحاسوب الدكتور يونس شريف داؤود اهم المشاريع التي تم عرضها في هذا المهرجان وامكانية تطبيقها في مؤوسسات محافظة نينوى .
وعلى هامش هذا النشاط القى الدكتور عبد الستار محمد احمد التدريسي في قسم هندسة تقنيات الحاسوب محاضرة عن الجيل السادس في الاتصالات وتأثيرها على سرعة الانترنت وامكانية تطبيقها في مجال الاتصالات الخلوية .
بعد ذلك عرضت الطالبة (نماء منهل زكور) التي حازت على المركز الاول كافضل مشروع بحثي ملخصاً عن مشروعها الذي تتطرق الى معالجات حالات الفحص الخاصة بمرض COVID-19 برمجياً مختصرة في مشروعها الوقت والكلفة لحالات الاكتشاف المبكر للمرض ..
وضمن هذا النشاط شاركت جامعتي نينوى والتقنية الشمالية بعدد من المشاريع التي صنفت كمشاريع متميزة ضمن كلياتهم عرضت على هامش هذا المهرجان ..
وحدة الاعلام
كلية الحدباء الجامعة






اخبار ذات صلة