لتحميل جدول الامتحانات الالكترونية لنصف السنة ونهاية الكورس الاول للعام الدراسي 2020-2021

((  تعليمات امتحانية  ))  

 إلى طلبتنا الأعزاء يرجى ملاحظة النقاط الآتية في الإمتحانات والتي أكد عليها الفريق الوزاري لمتابعة التعليم الإلكتروني وضرورة تنفيذها وهي:

1-   يبدأ الامتحان في الأوقات المحددة والمثبتة في الجداول الإمتحانية بحسب المجاميع والمراحل الدراسية وعلى الطالب التأكد من مادة الامتحان وتاريخه  ووقت بدء الامتحان مسبقاً.

2-   على الطالب كتابة اسمه الصريح كما هو مسجل به في الكلية وان تكون صورة الطالب أو الطالبة (صورة شخصية) كالذي موجود في هوية الطالب مثلاً وستكون هي الصورة الظاهرة في المنصة التعليمية المستخدمة في الكلية، تنفيذا للتوجيهات المشددة للفريق الوزاري لمتابعة التعليم الإلكتروني .

3-   في حالة عدم وضع الطالب لصورته الشخصية على المنصة في الامتحان سيتم إضافة صورة الطالب أو الطالبة الموجودة في وحدة التسجيل في الكلية، ويقوم وحدة التعليم الإلكتروني أو ممثل التعليم الإلكتروني في القسم بإضافة الصورة بحيث يمكن للأدمن هو الذي يراها وحده.

4-   اذا كان الطالب ينتمي إلى جهة أمنية عليه وضع صورة شخصية بالزي المدني.

5-   لا يجوز وضع فلتر على الصورة أو رسوم على الوجه أو وضع ورد  أوأي شيء آخر بدل الصورة كما لا يجوز وضع الصورة بشكل مائل.  

6-   يجب على الطالب ارتداء الزي الرسمي عند أداء الامتحان وفي حالة عدم ارتدائه ستتخذ لجنة التعليم لمراقبة الامتحان الإجراء الذي يراه مناسباً ضده كي لا تتكرر الحالة.   

7-   يكون دخول الطالب للمنصة لأداء الامتحان بالايميل الرسمي التابع للكلية حصرا.

8-   يكون أداء الطالب للامتحان في المنصة التي تعتمدها الكلية رسميا حصرا وأي منصة أخرى لا يسمح للطالب باستخدامه ويعد الطالب غير داخل ومشارك في الامتحان وسيسجل غائباً عن الامتحان ولن يتم استلام أجوبته.

9-   يجب على الطالب فتح الكاميرا في حالة الطلب منه من حين لأخر من قبل لجنة التعليم الإلكتروني وغرفة متابعة الامتحانات ومراقبتها للتأكد من وضعه الامتحاني، وارتدائه الزي الرسمي ولن يسمح بارتداء أي شيء على رأسه وسيكون التفتيش لا على التعيين من خلال فتح الكاميرا، وفي حالة عدم فتح الطالب  للكاميرا ستتخذ لجنة التعليم حالاً الإجراء المناسب ضد الطالب.

10-    عند إجابة الطالب على الورقة البيضاء يجب كتابة اسم الطالب، واسم المادة، والقسم والشعبة، والتوقيع يكون من قبل الطالب على الجانب الأيمن العلوي من الورقة.

11-    عند الإجابة على الورقة البيضاء يجب استخدام وجه واحد من الورقة والكتابة بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود

12-    يمكن للطالب استخدام جهاز الكومبيوتر او الهاتف الذكي او اجهاز اللوحي في  أداء الامتحان.

13-    لتجنب قطع الامتحان في حالة استخدام جهاز الهاتف الذكي (الموبايل) بسبب ورود مكالمات أو رسائل أثناء الامتحان يجب تفعيل وضع الطيران ثم تشغيل Wi-Fi ، وفي حالة استخدام شبكة السيم كارت يجب حجب (بلوك) جهات الاتصال جميعها لتجنب الإرباك وانقطاع الامتحان.

14-    في حالة الطوارئ عند وجود معوقات أو مشاكل خلال الامتحان يجب على الطالب الاتصال باللجنة الإمتحانية وغرفة التعليم الإلكتروني والتواصل معهم من خلال الارقام المباشرة لموبايل ممثلي التعليم الإلكتروني في كل قسم.

15-    في حالة ثبوت غش الطالب في مادة ما سيعّد الطالب راسبا في المواد جميعها لتلك السنة وسيتم حرمانه من أداء الامتحان في بقية المواد الدراسية.

16-    سيكون هناك وقت قليل لا يتجاوز (عشر دقائق) للسماح للطلبة بدخول الامتحان وبعدها لن يسمح لأي طالب من الدخول في الامتحان، لذا ننصح الطلبة من الإسراع في الدخول إلى المنصة قبل فترة كافية من بدء الامتحان كي يتجنب الإرباك.

17-    تنبيه مهم

الانتباه إلى عدم انسحاب الطالب من القاعة الامتحانية في المنصة بعد انتهاء الامتحانات، لان ذلك سيؤدي إلى اختفاء معلومات الطالب من المنصة الامتحانية وبالتالي لا يعّد الطالب مشاركاً في الامتحان.

 

<<  مع تمنياتنا لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح >>

 

 

                                                       غرفة متابعة التعليم الإلكتروني

                                                        والإمتحانات الإلكترونية

                                                     في الكلية

                                                       13/3/2021




ملفات مرفقة

 


اخبار ذات صلة